أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد مُمثلة بوكالتها للشؤون الإسلامية بدء استقبال طلبات الراغبين في المشاركة في (برنامج الإمامة بالخارج في شهر رمضان المبارك لعام 1443هـ)، وذلك وفقاً للتفاصيل الموضحة أدناه.

الفئة المستهدفة

أن يكون المرشح من الموظفين السعوديين من منسوبي الوزارة أو من خارجها ويحمل مؤهلاً علمياً شرعياً لا يقل عن شهادة البكالوريوس أو ما يعادلها في أحد التخصصات الشرعية.

الشروط

1- أن يكون حافظاً للقرآن الكريم كاملاً تلاوةً وتجويداً.
2- أن يكون لائقاً صحياً.
3- إذا كان إماماً راتباً لأحد المساجد أو خطيباً لأحد الجوامع في المملكة فيرفق ما يثبت إنابة غيره وموافقة جهته على ذلك.
4- أن يكون قد أتم أخذ الجرعتين من لقاح كورونا مرفقاً ما يثبت ذلك عبر تطبيق (توكلنا).
5- ألا يكون هناك مانع نظامي من الانتداب كالتفرغ للدراسة أو الابتعاث أو غير ذلك.
6- يتم تعبئة نموذج طلب الترشيح عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج وتصديق نموذج موافقة المرجع وإرفاقه في البرنامج الإلكتروني وسيكون تنفيذ هذا البرنامج وفقاً لانجلاء ظروف جائحة كورونا.

نبذة عن (برنامج الإمامة)

الجدير بالذكر أن برنامج الإمامة في رمضان من البرامج النوعية التي تلامس حاجة الأقليات المسلمة في قارات العالم، تنفذه الوزارة سنوياً بالتنسيق مع سفارات المملكة بالخارج بإشراف ومتابعة من معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ويحظى باهتمام كبير من المسلمين بالعالم، تماشياً مع مكانة المملكة في العالم الإسلامي.

طريقة التقديم

يبدأ التقديم غداً الإثنين بتاريخ 1443/02/20هـ الموافق 2021/09/27م وينتهي التقديم يوم الخميس بتاريخ 1443/03/22هـ الموافق 2021/10/28م من خلال الرابط التالي: اضغط هنا