بدأت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة يوم امس , استقبال طلبات القبول للطلاب السعوديين وطلاب المنح الداخلية للعام الجامعي 1440 – 1441هـ لمرحلة البكالوريوس في مختلف التخصصات الأكاديمية، وذلك عن طريق بوابة القبول الالكترونية على الرابط https://admission.iu.edu.sa/IuSelection.aspx، حتى 17 شوال الجاري.
وحددت عمادة القبول والتسجيل الأحد 20 شوال موعدًا لإعلان المرشحين وتأكيد القبول، قبل أن يتم إعلان الأسماء النهائية للمقبولين الأربعاء 23 شوال.
وأوضحت أنه يشترط لقبول السعوديين والمقيمين (المنح الداخلية) الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، وأن لا يكون قد مضى على حصول المتقدم على الشهادة الثانوية أو ما يعادلها مدة تزيد عن خمس سنوات (ابتداء من خريجي العام الدراسي 1435 / 1436هـ)، وأن لا يكون مفصولاً فصلاً أكاديمياً من جامعة أخرى لأسبابٍ تأديبية، وأن يكون المتقدم لكلية القرآن الكريم حافظاً للقرآن الكريم كاملاً.
وأفادت بأنه يشترط لقبول للمقيمين مع شروط القبول للسعوديين: أن يكون الطالب مقيماً إقامة نظامية (سارية المفعول) في المملكة، وأن لا يقل عمره عن (17) عاماً ولا يزيد عن (25) عاماً، وإثبات موافقة من يكون على سجله (الكفيل) للدراسة في الجامعة، ولم يسبق للمتقدم للقبول الحصول على منحة دراسية أخرى من إحدى المؤسسات التعليمية في المملكة.
وبينت عمادة القبول والتسجيل بالجامعة الإسلامية أن عمليات القبول للسعوديين والمنح الداخلية تخضع إلى المفاضلة بين الطلاب حسب النسبة الموزونة، حيث تحسب في المسار النظري بواقع 50 بالمائة للثانوية العامة و50 بالمائة لدرجة اختبار القدرات، وفي مسار السنة التحضيرية 30% للثانوية العامة و30% لدرجة اختبار القدرات و40% لدرجة الاختبار التحصيلي. على أن يتم تسكين طلاب المسار العلمي في كليات: (العلوم، والهندسة، والحاسب الآلي ونظم المعلومات) بعد اجتياز السنة التحضيرية.


لنشر الاعلان على اصدقائك عبر الواتساب اضغط هنا لنشر الاعلان على اصدقائك عبر الواتساب اضغط هنا