بدأ اليوم الإثنين تسجيل طلاب الصف الأول ورياض الأطفال، في نظام نور التابع لوزارة التعليم السعودية، حيث تم توفير إمكانية التسجيل بشكل إلكتروني في مختلف المناطق، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية المطبقة في الوقت الحالي، حيث دعت الوزارة كافة الأشخاص إلى ضرورة التسجيل في الفترة المحددة.

خطوات تسجيل طلاب الصف الأول ورياض الأطفال في نظام نور

وكشفت وزارة التعليم أنه تبدأ عملية التسجيل في نظام نور مع العمل على تقديم طلبات الصف الأول للعام الدراسي الجديد، وفيما يلي الخطوات:

– في البداية يجب التسجيل في نظام نور من خلال الرابط التالي: اضغط هنا.

– بعد ذلك  يتم تسجيل الدخول في النظام من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور، وفي حالة عدم التسجيل يتم النقر على رابط تسجيل ولي أمر جديد، ومن ثم يتم اختيار تسجيل الأبناء.

– بعد ذلك سوف تظهر لك عدد من الاختيارات، ويتم اختيار تسجيل طالب جديد، ومن ثم العمل على استكمال كافة البيانات المطلوبة وهي (رقم الهوية- صلة القرابة- تاريخ الميلاد) ثم الضغط على تسجيل الدخول.

وكشفت وزارة التعليم السعودية، أنه يجب معرفة بأنه لا يمكن تسجيل الطالب في نظام نور، في حالة لم يبلغ سن الالتحاق بالمدرسة، وفي حالة كان الطالب غير سعودي فيجب التسجيل في الموعد المحدد الموجود في النظام، وأوضحت الوزارة أنه في حالة استيفاء كافة الشروط المتواجدة في نظام نور، سوف تظهر بيانات الطالب ويتم تحديد مكتب التعليم بالمنطقة، كي تظهر لك المدرسة المطلوبة، ثم النقر على تسجيل.