اسماء المقبولين في الدفاع المدني 1440

تعلن الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية عن نتائج القبول المبدئي للمديرية العامة للدفاع المدني على رتبة (عريف – جندي أول – جندي) للتعيين عليها في جميع مناطق المملكة وعلى جميع المقبولين مبدئياً ضرورة إحضار المستندات الموضحة أدناه:

  • إحضار نموذج موعد المراجعة (يمكن طباعته عند الاستعلام على نتيجة القبول)
  • إحضار أصل بطاقة الهوية الوطنية وعدد (2) صورة مكبرة منها.
  • إحضار أصل الشهادة الثانوية أو ما يعادلها التي تم التقديم بها على الوظيفة مع عدد (3) صور منها مصدقة من (إدارة الاختبارات والقبول للثانوية العامة) أو الجهة التعليمية المشرفة عليها.
  • إحضار عدد (3) صورة لكل من المؤهلات الإضافية (البكالوريوس، الدبلوم) مع السجل الإكاديمي في حال تم تسجيل مؤهل إضافي أو شهادات الدوارات التدريبية التي تم تسجيلها في نموذج تقديم الطلب مع الإساس لمطابقتها، مع ضرورة أن تكون المؤهلات والشهادات التدريبية مصادق عليها من الجهة المشرفة على المعهد أو الكلية مصدر الشهادة (المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ـ إدارة التعليم).
  • إحضار أصل رخصة القيادة العمومي لمن تقدم على وظائف (قائد ومشغل آليات ) مع صورة واضحة منها.
  • عدد (8) صور شخصية ملونة خلفية بيضاء حديثة بدون تعديل مقاس (4*6) مكشوف الرأس مع كتابة رقم الطلب وتسجيله خلف الصور.
  • إحضار ملف توضع فيه جميع المتطلبات السابقة .
  • الالتزام بالحضور بالزي الرياضي وبدون الجزمة الرياضية لليوم الأول مع الاهتمام بالنظافة العامة وحلاقة شعر الرأس مكينة رقم (3).
  • التقيد بالحضور في الموعد المحدد باليوم والتاريخ.
  • يمنع دخول الجوالات إلى مقر لجنة القبول والتسجيل كما يمنع اصطحاب المرافقين.

ملاحظة هامة:

على المقبولين مبدئياً الالتزام بموعد المراجعة مع إحضار جميع المتطلبات.

للاطلاع على موقع مدينة التدريب المراد مراجعتها لإستكمال إجراءات القبول اضغط هنا

رابط اسماء المقبولين في الدفاع المدني 1440

ولمعرفة نتيجة القبول اضغط هنا


لنشر الاعلان على اصدقائك عبر الواتساب اضغط هنا لنشر الاعلان على اصدقائك عبر الواتساب اضغط هنا


معلومات حول الدفاع المدني السعودي

اسماء المقبولين في الدفاع المدني 1440
اسماء المقبولين في الدفاع المدني 1440

 

الدفاع المدني السعودي، (بالإنجليزية: Saudi Civil Defense)، كما يعرف بجهاز الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية، تأسس في أواسط عام 1343هـ لحماية السكان والممتلكات العامة والخاصة من أخطار الحريق، والكوارث والحروب والحوادث المختلفة وإغاثة المنكوبين وتأمين سلامة المواصلات والاتصالات، وسير العمل في المرافق العامة وحماية مصادر الثروة الوطنية في زمن السلم وحالات الحرب والطوارئ.

بعد أن أسست حكومة المملكة العربية السعودية جهاز الشرطة الذي بدأ كمديرية للأمن العام السعودي، وثم تحولت إلى مديرية للشرطة العامة . ففي عام 1346هـ الموافق 1926م أنشئت أول فرقة إطفاء في المملكة العربية السعودية، وموقعها مكة المكرمة. وفي عام 1349هـ رأت المملكة العربية السعودية ضرورة توحيد جهاز الشرطة تحت قيادة واحدة مقرها مكة المكرمة، وقد صدرت الأوامر بهذا التوحيد في العام نفسه. وفي عام 1380هـ، الموافق 1960م سميت الرئاسة بالمديرية العامة للإطفاء وانفصلت عن الأمن العام وارتبطت بوزارة الداخلية بتاريخ 10 جمادى الأول 1406هـ ـ الموافق 20 يناير 1986م، أصدر فيما بعد مرسوم ملكي بتسمية الجهاز بالدفاع المدني، وهو من الأجهزة التي تتبع لوزارة الداخلية.