وظائف المنصة الوطنية للتوظيف جدارات 1444 هي أحد المنصات الإلكترونية الهامة بداخل المملكة العربية السعودية، والتي تصدرت اهتمام كافة الأشخاص بداخل المملكة العربية السعودية، من أجل تسهيل عملية التقديم في الوظائف بالجهات الحكومية والخاصة، والتي يتم الإشراف عليها من قبل وزارة الموارد البشرية والعديد من الجهات الحكومية الآخرى، ومن خلال موقع اعلانات الوظائف، سنتحدث عن المنصة بشكل مفصل.

المنصة الوطنية للتوظيف

تعتبر المنصة الوطنية للتوظيف، هي أحد المنصات الحكومية البارزة التي تصدرت المشهد في المملكة العربية السعودية، مؤخرًا، والتي تم تطويرها وإطلاقها من قبل  الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، حيث يمكن من خلال المنصة تقديم طلبات التوظيف في القطاع العام والخاص،  كما تهدف لتحسين أساليب متطلبات التوظيف لتحقيق الدقة والشفافية في المملكة، كما يتم الإشراف على المنصة من قبل 8 جهات حكومية وهي: وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وعضوية وزارة التعليم، ومركز المعلومات الوطني، وصندوق تنمية الموارد البشرية، والأمانة العامة لمجلس الخدمة العسكرية، والهيئة العامة للإحصاء، ومكتب الإشراف على الخطة الوطنية للتوظيف في القطاعين العام والخاص، واللجنة الوطنية للتحول الرقمي.

طريقة التسجيل في المنصة الوطنية للتوظيف 1444

عملت المنصة الوطنية للتوظيف، على تسهيل عملية التسجيل لطالبي العمل، والتي تتم من خلال إتباع التالي:

  • الدخول إلى رابط المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف “من هنا“.
  • ثم يتم الضغط على تبويب “التسجيل”.
  • بعد ذلك يتم كتابة كافة البيانات المطلوبة في استمارة الاستبيان الإلكترونية المتوفرة على المنصة.
  • إدراج البيانات المطلوبة في الخانات المحددة.
  • التحقق من صحة البيانات المدخلة.
  • الضغط على أيقونة “تسجيل”.

شاهد أيضًا: رابط التقديم في وظائف حرس الحدود 1444 جدارات على المرتبة السادسة

كيفية التقديم في وظائف المنصة الوطنية للتوظيف جدارات 1444

عقب الانتهاء من عملية التسجيل في المنصة، يمكن التقديم على وظائف المنصة من خلال إتباع التالي:

  • الدخول إلى نظام المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف https://jadarat.sa/.
  • ثم يجب التأكد الكامل من صحة البيانات الخاصة بك، أما في حالة تواجد أي اختلاف يتم تقديم اعتراض ليتسنى دراسته من قبل المختصين في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وفي حال صحة البيانات يتم الضغط على أيقونة التقديم على الإعلانات الوظيفية.
  • الدخول إلى الإعلان الوظيفي الذي ترغب في التقديم به.
  • يتم تحديد الرغبات المخصصة للوظيفة، وذلك حسب ترتيب أولويتها لدى (المتقدم/ــة) من خلال الاختيار من بين الوظائف المعلنة حسب مقراتها ومن ثم حفظ الطلب.

بعد ذلك يتوجب على كل (متقدم/ــة) اختيار طباعة ملخص الطلب من خلال أيقونة طباعة ملخص الطلب والاحتفاظ به حيث لن تقبل أي مراجعة أو استفسار أو تظلم دون إرفاق ملخص الطلب الذي يجب أن يكون تاريخ طباعته يسبق تاريخ نهاية فترة التقديم المحددة (رجال / نساء).

رابط التقديم في وظائف المنصة الوطنية للتوظيف جدارات 1444

مع إتاحة التقديم في العديد من الوظائف الحكومية المعلنة عبر جدارات، يمكن العمل على تقديم طلب التوظيف في القطاع الحكومي، من خلال الدخول إلى المنصة https://jadarat.sa/.، حيث يجب على المواطن اتباع التعليمات الخاصة بالتقديم بشكل كامل.

في النهاية نصل بكم لختام مقال كيفية التقديم في وظائف المنصة الوطنية للتوظيف جدارات 1444 للرجال والنساء، والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول المنصة.