تعلن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال موقعها الإلكتروني، عن فتح باب القبول والتسجيل لبرنامج (فني رعاية مرضى) المنتهي بالتوظيف 2022م في (القطاع الخاص)، وذلك حسب التفاصيل التالية:

ما هو برنامج فني رعاية مرضى؟

– يؤهل برنامج فني رعاية المرضى خريجي هذا البرنامج من العمل كمساعدين مستقلين لأخصائي التمريض من خلال تزويدهم بالمهارات الأساسية اللازمة لرعاية المرضى في مختلف مرافق الرعاية الصحية، سواء مراجعي العيادات الخارجية أو المرضى المنومين.

من هو فني رعاية مرضى؟

يساهم فني رعاية المرضى في مساعدة أخصائي التمريض في تقديم الرعاية الصحية للمرضى وإعداد الأدوات والآلات المطلوبة للفحوصات السريرية، وتدوين كافة البيانات الشخصية والحيوية للمرضى في السجلات اليدوية والمحوسبة.

شروط الالتحاق بالبرنامج

1- أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية.
2- ليس على رأس العمل
3- درجة البكالوريوس في التخصصات التالية (أحياء، أحياء دقيقة، تقنية حيوية، فيزياء، كيمياء، كيمياء حيوية).
4- شهادة لغة انجليزية لأحد الاختبارات أدناه:
– آيلتس (IELTS) 3.5.
– كفايات اللغة الإنجليزية (STEP) 52.
5- أي شروط أخرى تضعها جهة التوظيف.

المستندات المطلوبة للقبول

– شهادة البكالوريوس (موضحاً فيها رقم الهوية) ومعادلتها من وزارة التعليم والسجل الأكاديمي موضحاً فيه المعدل التراكمي في حال كانت الشهادة صادرة من خارج المملكة.
– السجل الأكاديمي في حال كانت الشهادة لا تحتوي على معلومات المعدل التراكمي.
– صورة من أصل شهادة اللغة الإنجليزية لأحد الاختبارات المعتمدة والموضحة أعلاه.
– في حال كانت الشهادة والسجل الأكاديمي لا يحتويان على رقم الهوية، الرجاء إرفاق ما يثبت حصول المتقدم على الشهادة المرفقة من الجهة المانحة للشهادة أو وزارة التعليم موضحاً فيه رقم هوية صاحب الشهادة.

– يجب على المتقدم إرفاق جميع المستندات المطلوبة عند التقديم على البرنامج وأن تكون جميع البيانات واضحة وسيتم استبعاد من لم يرفق ذلك.

آلية فرز وترشيح الطلبات

أولا: يتم فرز طلبات المتقدمين بناء على مفاضلة درجة اللغة الإنجليزية.
ثانياً: يتم النظر إلى المعدل التراكمي في حال تساوت درجات اللغة الإنجليزية.

طريقة التقديم

– التقديم مُتاح الآن بدأ اليوم الأحد بتاريخ 1443/04/09هـ الموافق 2021/11/14م وينتهي التقديم يوم الجمعة بتاريخ 1443/04/21هـ الموافق 2021/11/26م، من خلال الرابط التالي: اضغط هنا