تعلن ، عبر موقعها الالكتروني ، عن توفر وظيفة بمسمى (محاضر / هندسة كيميائية) وذلك لحملة درجة الماجستير ، للعمل بمعهد ينبع التقني التابع للهيئة الملكية.

واشترطت الهيئة؛ أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة الماجستير تخصص هندسة كيميائية ، وأن لا يقل التقدير عن (جيدجداً) في جميع المؤهلات المطلوبة بالانتظام الكلي ، وحصوله على شهادة توفل (TOEFL) أو شهادة آيلتس (IELTS) ، وأن تكون المؤهلات امتداد للتخصص ، ومعادلة الشهادة من وزارة التعليم إذا كانت من الخارج ، ومطابقة معايير ومتطلبات الوظيفة المطلوبة المشار اليها في موقع التوظيف.

وقد صرحت الهيئة أن الغرض من الوظيفة هي : أن يقوم المعين على الوظيفة بالقاء دروس تعليمية على مستوى الكلية عن طريق المحاضرات والاستعانة بالتجارب ، بالاضافة الى اشرافة على تمارين الدروس التي يؤديها الطلاب وكذلك يشرف على بقية الدروس العملية التي يؤدونها، و إعداد الامتحانات وتصحيح أوراقها وأداء المهام الأخرى ذات الصلة بمهنة التدريس.

كما صرحت الهيئة أن المهام الوظيفية المطلوبة هي : تدريس الطلاب عن طريق التخطيط وتنظيم المقررات الدراسية المعتمدة في إطار البرنامج الدراسي المحدد ، وإعداد الامتحانات وتصحيح الأوراق وتقديم النتائج ، وعمل تمارين نظرية وعملية في مجالات ومواضيع وأفكار مختارة ذات صلة بالمادة والمقرر.

بالاضافة الى إثارة المناقشات بين الطلاب داخل الفصل في مواضيع وتمارين مختارة وتوجيه هذه المناقشات وأداء التجارب والقيام بورش العمل كجزء من البرامج الدراسية ، والمساعدة في إعداد المناهج الدراسية وإعداد خطط الدروس واقتراح التعديلات على البرامج التعليمية وتوصيات تطويرها حسب الحاجة.

بالاضافة الى مراقبة وتقييم أداء وإنجازات الطلاب وإبلاغ الرؤساء بالنتائج ، ومتابعة التطورات في مجال المادة التي يدرسها ، ويشارك في اللجنة الاستشارية للمناهج ، والالتزام بسياسات الكلية وأهدافها والقواعد والنظم المطبقة فيها ، وأداء أية مهام وواجبات أخرى ذات صلة بطبيعة العمل.

كما بينت الهيئة أن المهارات التي يجب أن تتوفر لدى المتقدم لشغل الوظيفة هي : إدارة الوقت والتواصل ومهارات التفاعل مع الأفراد ، ومعرفة متطورة باللغتين العربية والإنجليزية كتابة ومحادثة ، وإتقان مهارات الحاسب الآلي والخبرة في استخدام أدوات برامج مايكروسوفت او البرامج ذات الصلة ، بالاضافة الى الاستعداد للعمل في بيئة متعددة الثقافات ، وأن يكون قادراً على أداء مهام الوظيفة.

وأشارة الهيئة الى أن التقديم متاح اعتباراً من اليوم الاثنين 1440/07/11هـ الموافق 2019/03/18م ، وذلك من خلال الموقع الرسمي للتوظيف بالهيئة عبر الرابط التالي : اضغط هنا


لنشر الاعلان على اصدقائك عبر الواتساب اضغط هنا لنشر الاعلان على اصدقائك عبر الواتساب اضغط هنا