تفاصيل الخبر – واس

يتحمل صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، جزءًا من تكلفة حضانة طفلين للموظفة السعودية في القطاع الخاص، ضمن برنامج دعم ضيافة الأطفال “قرة”.

ووفقًا لآلية البرنامج المعدلة مؤخرًا، فإن الصندوق يساهم بتغطية جزء من تكلفة ضيافات الأطفال على النحو التالي: السنة الأولى: يساهم الصندوق بتغطية 800 ريال من تكلفة ضيافات الأطفال بحد أقصى للطفل الواحد، والسنة الثانية: يساهم الصندوق بتغطية 600 ريال من تكلفة ضيافات الأطفال بحد أقصى للطفل الواحد، والسنة الثالثة: يساهم الصندوق بتغطية 500 ريال من تكلفة ضيافات الأطفال بحد أقصى للطفل الواحد، والسنة الرابعة: يساهم الصندوق بتغطية 400 ريال من تكلفة ضيافات الأطفال بحد أقصى للطفل الواحد.

ويغطي البرنامج، جميع مناطق المملكة، وذلك حسب المراكز المرخصة في كل منطقة، وتصل مدة الدعم إلى أربع سنوات للمستفيدة الواحدة، وذلك لحضانة طفلين كحد أقصى حتى بلوغهما ست سنوات، بدلًا من بلوغهما أربع سنوات كما كان في الشروط السابقة.

ووصلت مراكز حضانات وضيافات الأطفال المعتمدة من الصندوق، في مختلف مناطق المملكة، ضمن برنامج دعم ضيافة الأطفال “قرة”، 158 مركزًا مسجلًا، حيث يمكن للمرأة العاملة في القطاع الخاص الاطلاع على تفاصيل البرنامج للتسجيل والاستفادة من خدماته من خلال الرابط: https://qurrah.sa.

ويعد برنامج دعم مراكز ضيافة الأطفال للمرأة العاملة “قرة” مبادرة من صندوق تنمية الموارد البشرية، لدعم الكوادر النسائية الوطنية في سوق العمل والاستقرار فيه، عبر تسجيل أطفالهن في خدمة ضيافة الأطفال المرخصة.

ويهدف البرنامج، إلى زيادة نسبة النساء السعوديات العاملات في القطاع الخاص، والمساهمة في استقرار النساء السعوديات في وظائفهم، وإيجاد حلول مبسطة للأمهات السعوديات العاملات في القطاع الخاص، وتحسين وتطوير بيئة وخدمات قطاع ضيافة الأطفال.

يذكر أن “هدف” أجرى تعديلًا على شروط الالتحاق وآلية الدعم في برنامج “قرة”، وذلك للإسهام في تمكين المرأة في سوق العمل والاستقرار فيه.

لنشر الخبر على اصدقائك عبر الواتساب اضغط هنا لنشر الخبر على اصدقائك عبر الواتساب اضغط هنا