-:تفاصيل الاعلان:-

نتابع معكم نتائج قبول حرس الحدود للنساء حيث تعلن المديرية العامة لحرس الحدود عن نتائج القبول المبدئي للوظائف النسائية العسكرية برتبة (جندي مفتشة أمنية) للمرحلة السابقة ولمعرفة موعد مراجعة اللجنة لإستكمال بقية إجراءات القبول المبدئي يمكنكم الدخول على موقع حرس الحدود الاستعلام عن حالة الطلب.

نتائج قبول حرس الحدود للنساء

نتائج قبول حرس الحدود للنساء
نتائج قبول حرس الحدود للنساء

 

كما اكدت المديرية العامة لحرس الحدود بأن إنهاء إجراءات القبول لايعني بالضرورة قبولاً نهائياً بحرس الحدود كما توضح حرس الحدود أن هناك دورة تدريبية سوف يتم  الالتحاق بها بعد القبول النهائي لمدة (أربعة أشهر) بكلية الملك فهد الأمنية (المعهد النسائي الأمني) بالرياض.

رابط الاستعلام عن نتائج قبول حرس الحدود للنساء


تنوية : اذا كان لديك اي استفسار يخص نتائج قبول حرس الحدود للنساء ، يرجى طرح استفسارك من خلال نموذج التعليقات بالاسفل !!

اقرأ ايضاً:


  • لمتابعة المزيد من نتائج التوظيف للوظائف المدنية والعسكرية والشركات الكبرى اضغط هنا

معلومات عن حرس الحدود السعودي :-

المديرية العامة لقوات حرس الحدود من أقدم الأجهزة الأمنية التي تتبع لوزارة الداخلية. ويتولى جانباً إلى جنب مع بقية الأجهزة الأمنية ب وزارة الداخلية الأخرى، القيام بدور مهم وفعال، ضمن منظومة الأمن الذي تعيشه المملكة العربية السعودية. وهو يعتبر بمثابة الحصن المنيع والدرع الواقي لبلد تتسع مساحته الـجغرافية وتتعدد حـدوده مع الـدول المجاورة. كما تعد المديرية العامة لحرس الحدود أحد أهم الأسلحة الهامة في القوات العسكرية السعودية ومهمته الأساسية حمايـة الـحدود البرية والبحرية من الاختراق غير المشـروع وكذلك منع عمليات التسلل والتهريب غير المشـروع للبضائع والممنوعات مثل الـمخدرات والأسلحـة وغيرها. مدير عام قوات حرس الـحدود الحالي هو الفريق / عواد بن عيد البلوي.

يأتي “حرس الـحدود” من أوائل القوات العسكرية التي تم استحداثها، وكانت بداية انطلاقتها وممارسة مهامها في الأحساء بـالمنطقة الشرقية عندما استردها الملك عبد العزيز آل سـعود، وقد تأسست في العاشر من شهر رجب عام 1331 هـ / 1 يونيو 1913 بمسمى مصلحـة خفر الـسواحل، وأقيمت مراكز ودوريات للمراقبة البحرية والبرية، على ساحل الخليج العربي في الـمنطقة الشرقية. وفي عام 1344 هـ / 1926 بدأت أعمال الدوريات على ساحل البحر الأحمر لمنع التهريب والتسلل، وكذلك أعمال استقبال السفن وإنهاء إجراءات معاملاتها في الموانئ والمرافئ واستيفاء رسوها، ولم تكن هناك روابط بين هذه الدوائر التي تؤدي أعمال الدوريات، أو تلك التي تؤدي أعمال الخدمات، لكن في عام 1347 هـ / 1928 وُحدت الدوائر المسؤولة عن أعمال الدوريات والموانئ والمرافئ على ساحل البحر الأحمر، تحت قيادة واحدة باسم (مصلحـة خفر الـسواحل بـجدة). وبدأت المصلحة في إنشاء عددٍ من المراكز على طول الساحل، كما صدر نظام مديرية “مصلحـة خفر الـسواحل” في عام 1353 هـ / 1934. وفي عام 1355 هـ / 1936 وُحدت الدّوريات البحرية والبرية في الـمنطقة الشرقية، تحت قيادة واحدة وقد سُميت (خفر السواحل). المصدر