تفاصيل الإعلان

أعلنت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، موعد التقديم في برنامج التميز للتقديم على الجامعات الأمريكية، والذي يعد برنامجًا تدريبيًا متكاملًا لتأهيل وإعداد الطلاب الراغبين في الدراسة في الجامعات الأمريكية المصنفة من ضمن أفضل 50 جامعة على مستوى العالم.

واشترطت مؤسسة “موهبة” للالتحاق بالبرنامج أن يكون المتقدم في الصف الثاني ثانوي للعام الدراسي الحالي 1439 -1440هـ.، وأن يحصل الطالب على نسبة 90 % في الصف الثالث متوسط والصف الأول ثانوي كحد أدنى، وأن يحصل الطالب على درجة لا تقل عن 90 في المواد العلمية، الحاسب الآلي واللغة الانجليزية. -للمفاضلة في حال محدودية المقاعد-، وأن يحصل الطالب على درجة لا تقل عن 1000 في اختبار SAT، أو الحصول على درجة لا تقل عن 80 في اختبار TOEFL iBT أو الحصول على درجة 6.5 في اختبار IELTS علمًا بأن الأولوية في القبول للطلبة المختبرين لاختبار SAT، مع دفع رسوم البرنامج حسب الفئات الموضحة في سياسات الدفع​ اضغط هنا.

وأوضحت “موهبة” مميزات البرنامج والتي جاءت كالتالي:

• ورشة تدريب مكثفة لاختبار SAT لمساعدة الطالب على تحقيق الدرجة المطلوبة من الجامعات المرموقة.
• ورشة متقدمة للتدريب على القيادة وإجراءات التقديم على الجامعات المرموقة.
• خمس جلسات استشارية فردية يتم من خلالها تصميم خطة شاملة لتطوير الجوانب الأكاديمية والسيرة الشخصية لكل طالب.
• مساندة الطالب في التقديم على ثلاث جامعات مرموقة “كتابة المقال، السيرة الذاتية، تعبئة النماذج والحصول على التوصيات”.
• حصول الطالب السعودي على منحة في بعثة موهبة في حال حصوله على قبول غير مشروط في جامعة مرموقة​.

وأوضحت “موهبة” أن التقديم متاح اعتبارًا من تاريخ 2019/07/01م، ويمكن الاطلاع على سياسات التسجيل والقبول في برنامج التميز للتقديم على الجامعات الأمريكية المرموقة بالضغط هنا. وللتقديم اضغط هنا. ولمزيد من المعلومات اضغط هنا.

لنشر الاعلان على اصدقائك عبر الواتساب اضغط هنا لنشر الاعلان على اصدقائك عبر الواتساب اضغط هنا