تفاصيل الخبر – واس

يستقبل معرض وظائف 2018 الذي افتتحه سمو أمير المنطقة الشرقية أمس وتنظمه غرفة المنطقة بالشراكة مع شركة الظهران اكسبو، طالبي العمل ومنهم حملة الشهادات العليا في تخصصات مهمة حتى يوم الخميس المقبل وذلك بمعارض الظهران الدولية.

وأوضح رئيس غرفة الشرقية عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي أن الإقبال الكبير الذي يشهده المعرض دليل واضح وقوي على حرص الشباب على العمل، والبحث عن فرص تناسب مؤهلاتهم وطموحاتهم، مشيرا الى ان المعرض استقبل العديد من طالبي العمل الذين يحملون شهادات عليا لتخصصات مهمة.

وذكر أن هناك عدد كبير من الباحثين عن عمل حيث استقبلت الشركات المشاركة مجموعة الشباب الذين درسوا التخصصات المهمة في الجامعات السعودية والخارجية، والتي تتناسب مع مايطرح في سوق العمل ويمثل احتياج الشركات.
وقد أقيمت على هامش المعرض ورشة عمل بالتعاون مع صندوق الموارد البشرية “هدف” بعنوان” أساليب البحث عن وظيفة”

كما تقدم اليوم الأربعاء 24 أكتوبر 2018 بمعارض الظهران ورشة عمل بعنوان” مهارات المقابلة الشخصية” عند الساعة 5:30 مساء وتستمر حتى 6:30 مساء . يذكر ان المعرض يشهد مشاركة بارزة من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية هدف.

ويضم المعرض عدد من الفرص الوظيفية في تخصصات مختلفة، حيث خصصت وظائف للرجال في المبيعات بواقع 837 وظيفة, و500 وظيفة, فنية 2000 وظيفة, طبية 115 وظيفة, هندسية 745، وظيفة, 605 وظائف أخرى, كما خصصت وظائف للنساء في تخصصات المبيعات 351 وظيفة, ادارية 318 وظيفة, فنية 74 وظيفة, طبية 76 وظيفة, هندسية 192، وظيفة, و153 وظيفة أخرى.

و خصصت وظائف لذوي الاحتياجات الخاصة في تخصصات مبيعات 9 وظائف ,و ادارية 32 وظيفة, و فنية 74 وظيفة ,وهندسية 31 وضيفة، و 8 وظائف أخرى .