كيفية التسجيل في تمهير

اهلا وسهلا بكم متابعينا الكرام ، يسعدنا اليوم أن نقدم لكم كافة المعلومات والاخبار اللازمة عن برنامج تمهير و كيفية التسجيل في تمهير

تعرف على كيفية التسجيل في تمهير

اولا : يجب ان نعرف ماهو تمهير ؟

هو برنامج تدريب على رأس العمل موجَّه للخريجين والخريجات السعوديين من الجامعات المحلية والخارجية، ويهدف إلى تدريبهم في المؤسسات الحكومية والشركات المتميزة في القطاع الخاص، ليتمكنوا من اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة لإعدادهم وتهيئتهم للمشاركة في سوق العمل. «تمهير» مُخصص للخريجين والخريجات الحاصلين على درجة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه الذين لم يعملوا بأي وظيفة خلال الأشهر الستة الأخيرة.

ضوابط الاستحقاق في تمهير ؟

ينبغي أن يكون المتقدم للبرنامج:

  1. حاملا للجنسية السعودية.
  2. لم يعمل بأي وظيفة خلال الأشهر الستة الأخيرة.
  3. ليس ملتحقًا بأي عمل حاليًا.
  4. لم يستفد من البرنامج سابقًا.

 آلية الدعم  في  تمهير ؟

خلال فترة التدريب سيتلقى المتدرب مكافأة مالية من «هدف» بقيمة 3000 ريال شهرياً طوال فترة التدريب التي تتراوح بين ثلاثة إلى ستة أشهر. إلى جانب الحافز الشهري، سيوفر «هدف» تأمين ضد الأخطار المهنية طوال مدة البرنامج.

 مزايا برنامج تمهير ؟

  • إعداد وتطوير الخريجين والخريجات السعوديين، وتزويدهم بالكفاءات والمهارات والخبرات اللازمة.
  • زيادة معدل توافر فرص التوظيف وإمكانية الوصول إليها.
  • شهادة تدريب بعد إتمام المتدرب مسارًا تدريبيًا من «تمهير».
  • حقائب تدريبية إلكترونية خلال فترة التدريب.

 من يمكنه الالتحاق بـ «تمهير»؟

أي متقدم سعودي يحمل الدرجة الجامعية فأعلى من إحدى الجامعات المعترف بها لدى وزارة التعليم، بشرط ألا يكون قد عمل بأي وظيفة خلال الأشهر الستة السابقة للتقديم، وليس على قيد العمل حالياً، ولم يسبق له أن استفاد من «تمهير».

سيقدم «هدف» حافزا شهريا بقيمة 3000 ريال سعودي لجميع المتدربين الذين يستوفون متطلبات البرنامج، ويحافظون على سجل ملائم لمعدل الحضور لدى صاحب العمل.وبناء على تاريخ بدء و/أو انتهاء البرنامج، فإن القيمة التحفيزية الفعلية التي سيتلقاها المتدرب قد تقل عن مبلغ الـ3000 ريال سعودي المنصوص عليه.إلى جانب الحافز الشهري، سيوفر «هدف» تأمين ضد الأخطار المهنية طوال مدة البرنامج.ويحق لصاحب العمل، وفقا لتقديره الخاص، تقديم حافز أو راتب أو بدل إضافي أو أي مميزات أخرى إضافية.

تعتمد مدة البرنامج على تقدير صاحب العمل، إلا أنه ينبغي ألا تقل عن ثلاثة أشهر ولا تتجاوز ستة أشهر.

هل يقتصر الالتحاق بـ «تمهير» على جنس معين؟

«تمهير» متاح لجميع السعوديين المؤهلين من الذكور والإناث.

يمكن أن يتوفر برنامج تمهير للتدريب على رأس العمل في أي منطقة من مناطق المملكة العربية السعودية، وذلك بناء على مدى توافر أصحاب العمل.

تعرف على كيفية التسجيل في تمهير

مقطع فيديو يوضح كيفية التسجيل في تمهير وكيف اسجل في برنامج تمهير ، وللدخول الى صحفة التسجيل في تمهير اضغط هنا