تعلن جامعة أم القرى ممثلة في عمادة الدراسات العليا موعد فتح باب القبول في برامج الدراسات العليا (بدون رسوم دراسية) في مرحلة الدبلوم العالي، والماجستير، والدكتوراه، للعام الجامعي 1445هـ، وذلك حسب التفاصيل التالية:

البرامج

1- الدكتوراه في الدراسات القضائية.
2- الماجستير في السموم والمخدرات.
3- الماجستير في صحة وسلامة الغذاء.
4- الماجستير في الدراسات القضائية.
5- الماجستير في الأنظمة.
6- الماجستير في تصميم الأزياء والنسيج.
7- الماجستير في التفسير وعلوم القرآن.
8- الماجستير في الحديث وعلومه.
9- الدبلوم العالي في التحكيم التجاري.

ملاحظة: جميع برامج الدراسات العليا المتاحة للقبول للعام 1445 هـ هي برامج غير مدفوعة (بدون رسوم) وتقدم في الفترة العامة. لمعرفة البرامج والتخصصات المتاحة للقبول وشروط القبول الخاصة بها.

الشروط العامة للقبول في برامج الدراسات العليا

1- أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية، أو حاصلاً على منحة دراسية للدراسات العليا.
2- حصول المتقدم على تقدير جيد جداً في الدرجة العلمية السابقة للبرنامج المتقدّم عليه، على أن يكون حاصلاً على ذلك المؤهل من جامعة سعودية، أو من جامعة معترف بها، ويشترط معادلة الشهادة إذا كانت الشهادة من جامعة خارج المملكة العربية السعودية.
3- الحصول على الدرجة المطلوبة في اختبار القدرات العامة للجامعيين على أن لا يتجاوز تاريخ نتيجة الاختبار خمس سنوات، وفق مايلي:
– (65) درجة كحد أدنى للتقدم على درجة الدبلوم العالي.
– (70) درجة كحد أدنى للتقدم على درجة الماجستير.
– (75) درجة كحد أدنى للتقدم على درجة الدكتوراه.
4- تقديم تزكيتين علميتين من أساتذة سبق لهم تدريس المتقدم على برامج الماجستير والدكتوراه.
5- الحصول على درجة (450) في اختبار TOEFL أو درجة (5) في اختبار IELTS كحد أدنى للتقدم على برامج الماجستير في التخصصات العلمية والطبية. ملاحظة: يستثنى من شرط اللغة المتقدمين الحاصلين على درجات علمية من جامعات الدول الأجنبية التي اللغة الرسمية فيها هي اللغة الإنجليزية.

موعد التقديم

– يبدأ التقديم بمشيئة الله يوم الإثنين (الساعة العاشرة صباحاً) بتاريخ 1444/12/29هـ الموافق 2023/07/17م وينتهي التقديم يوم السبت بتاريخ 1445/01/11هـ الموافق 2023/07/29م.

طريقة التقديم

– التقديم متاح من خلال الرابط التالي: اضغط هنا