تعلن شركة تطوير للمباني، عن بدء التقديم في برنامج تدريب الخريجين الجدد 2020م وبرنامج التدريب التعاوني، والذي يهدف إلى تدريب الخريجين الجدد من شركة تطوير المباني (TBC) يهدف إلى صقل خبرات الخريجين ومهاراتهم في مختلف المجالات ليتمكنوا من اكتساب الخبرات العملية وتطبيق المعارف والمهارات التي تلقوها أثناء الدراسة في سوق العمل، وذلك حسب التفاصيل التالية:

الشروط المطلوبة
– الأشخاص المؤهلون للتسجيل في هذا البرنامج هم الطلبة الذين تشترط جامعاتهم ممارستهم التدريب العملي قبل التخرج، حيث ينظر في الطلبات بناءً على توفر الشواغر والمعايير التالية:

  1. أن يكون المتقدمون من الجنسية السعودية.
  2. يجب أن يرشَّح المتقدمون من قبل جامعاتهم وألا تقل معدلاتهم التراكمية عن 2.5 من 4 أو 3.5 من 5، وتُمنح الأولوية للمرشحين ذوي المعدلات العالية.
  3. يجب أن تكون مدة التدريب المطلوبة من الجامعة 4 شهور على الأقل، وأن يكون التدريب لمدة خمسة أيام بالأسبوع.
  4.  يجب على المتقدمين إتمام الفترة التدريبية بالكامل.
  5. يجب أن يكون لدى المتقدم مستوى ممتاز باللغة الإنجليزية تحدثاً وكتابةً.
  6.  اجتياز المقابلات الشخصية.

أهداف البرنامج

  • تزويد الطلبة بفرصة لإثراء خبراتهم الجامعية من خلال الربط بين الدراسات الأكاديمية والأوضاع العملية الفعلية. وستتاح للطلبة أيضاً الفرصة لتقييم اهتماماتهم المهنية في مجال تخصصاتهم.
  •  تمكين الكليات والجامعات من تقييم الإعداد الأكاديمي لطلابهم من خلال تقرير برنامج التدريب التعاوني الخاص بالطالب، والإفادات الشفهية. تساعد مثل هذه التقييمات الكليات والجامعات على التأكد من فاعلية التدريب الأكاديمي في إعداد الطلبة لحياتهم العملية المستقبلية.
  • توفير الفرصة للطلبة لاكتساب مهارات جديدة وتعويدهم على التفكير الابتكاري وتمكينهم من ممارسة مهارات حل المشاكل واتخاذ القرار.

الوثائق المطلوبة

  1. نسخة من بطاقة الهوية الوطنية.
  2. نسخة من كشف الدرجات الرسمي الأخير.
  3. خطاب من الجامعة ينص على أن برنامج التدريب التعاوني من متطلبات التخرج ويوضح الغرض من التدريب ومجاله.

التدريب

تهدف شركة TBC إلى تطوير أداء جميع الموظفين وتدريبهم وإكسابهم المهارات اللازمة لأداء أعمالهم وتوفير فرص تطوير الذات والتقدم المهني بأساليب تعلًم متنوعة وحديثة، فهي تلجأ إلى تحقيق ذلك من خلال ما يلي:

  • التدريب على رأس العمل.
  • خطط التطوير الشخصي وخطط تطوير القادة.
  • برامج التدريب والندوات القصيرة وورش العمل داخل الشركة.
  •  برامج التدريب خارج الشركة.
  • المؤتمرات وورش العمل خارج الشركة.
  • برامج التعلُّم المستمر.

طريقة التقديم

التقديم متاح ابتداء من اليوم الثلاثاء 1441/06/03 هـ الموافق 2020/01/28م، من خلال إرسال السيرة الذاتية إلى البريد الإلكتروني التالي: LND@tbc.sa.