تعلن مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، من خلال موقعها الإلكتروني، عن إطلاق برنامج التعليم المهني لحديثي التخرج الذي يهدف إلى تدريب حديثي التخرج، وتأهيلهم للعمل في القطاع المالي، وذلك حسب التفاصيل التالية:

حيث يستهدف البرنامج خريجي وخريجات الجامعات السعودية والجامعات الدولية المعتمدة في تخصصات المالية والمحاسبة من خلال التركيز على مجموعة من المهارات التدريبية والمعارف التي تعزز فرص التوظيف في القطاع المالي، وذلك باستخدام منهجيات نظام التعليم التفاعلي داخل الفصول الدراسية، ونظام التدوير بين إدارات الرقابة البنكية، والتوجيه الفني والسلوكي، وزيارات للمؤسسات المالية، والتدريب للحصول على شهادات مصرفية، والعمل على مشاريع.

وأوضحت “ساما” أن برنامج التعليم المهني لحديثي التخرج يمتد لمدة 7 أشهر ابتداء من شهر مارس 2020، ويحصل من خلاله المتدربون على العديد من المزايا.

طريقة التقديم

التقديم متاح ابتداء من يوم الأحد الموافق 29 ديسمبر 2019 إلى 16 يناير 2020 ، من خلال الرابط التالي: اضغط هنا

نبذة عن المؤسسة

مؤسسة النقد العربي السعودي أنشئت في 1952. وتعرف أيضا باسم ساما اختصارا لـ وهو المصرف المركزي للسعودية، وهو جهاز التنظيم الأكثر جديّة ومهنية في القطاع المصرفي في منطقة الخليج. وأفضل مدير للمخاطر على مستوى البنوك المركزية في العالم للعام 2018 ـ 2019 بحسب لجنة البنوك المركزية.  (المصدر)