تفاصيل الإعلان

تعلن الهيئة الملكية لمحافظة العلا، عن فتح باب التسجيل في المرحلة الثانية من برنامج الهيئة الملكية لمحافظة العلا للابتعاث للجنسين من الحاصلين على ثانويات محافظة العلا للعام الدراسي 1440/1439هـ.

واشترطت الهيئة؛ أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية، ويشترط ألا يقل العمر عن 18 سنة ولا يزيد عن 24 سنة (بالميلادي)، كما يشترط أن يكون أحد خريجي ثانويات محافظة العلا للعام الدراسي 1440/1439هـ، كما يشترط أن يكون من مواليد محافظة العلا، ويشترط أن يكون والده أو والدته سعوديين ومن مواليد محافظة العلا، ويشترط أن يكون قد درس مدة لا تقل عن (6) سنوات في محافظة العلا.

كما يشترط أن يمتلك المتقدم القدرة على التفرغ والالتزام بالإقامة في بلد الدراسة طوال فترة الإبتعاث، ويشترط اكتمال جميع الأوراق المطلوبة قبل الموعد النهائي للتقديم ودقة جميع معلوماتها، كما يشترط وجود موافقة خطية من أولياء أمور الطالبات المتقدمات على البرنامج، ويشترط اجتياز المقابلة الشخصية أمام لجنة المقابلات في الهيئة الملكية لمحافظة العلا، كما يجب  اجتياز البرنامج الإعدادي (ما قبل الابتعاث).

واشترطت الهيئة أن يكون المتقدم في مرحلة الدبلوم، أن لا يقل المعدل التراكمي لمرحلة الثانوية عن 70%، ويشترط ألا تقل درجة اختبار القدرات العامة عن 60 درجة، بينما اشترطت الهيئة للمتقدمين على مرحلة البكالوريوس، أن لا يقل المعدل التراكمي لمرحلة الثانوية عن 80%، كما يشترط ألا تقل درجة اختبار القدرات العامة عن 65 درجة.

وأبرزت الهيئة؛ أن التقديم متاح ابتداء من اليوم الاحد 1440/10/13 هـ الموافق 2019/06/16م، من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي، عبر الرابط التالي: اضغط هنا


لنشر الاعلان على اصدقائك عبر الواتساب اضغط هنا لنشر الاعلان على اصدقائك عبر الواتساب اضغط هنا