تفاصيل الإعلان

تعلن الهيئة السعودية للملكية الفكرية، عن فتح باب التقديم في برنامج “رواد الملكية الفكرية”، والذي يهدف لاستقطاب حديثي التخرج من الجامعات السعودية والعالمية، الحاصلين على البكالوريوس والماجستير.

وحددت الهيئة السعودية للملكية الفكرية؛ عدد من المسارات المتاحة وهي، “المسار القانوني”، وذلك لحملة بكالوريوس أو ماجستير (قانون، قانون الملكية الفكرية)، “مسار العلامات التجارية”، للحاصلين على بكالوريوس أو ماجستير (قانون، قانون الملكية الفكرية، الهندسة المعمارية)، ” مسار حقوق المؤلف”، للحاصلين على بكالوريوس أو ماجستير (قانون، قانون الملكية الفكرية، برمجة الحاسب، الهندسة المعمارية)، “مسار براءات الاختراع”، والمتاح للحاصلين على ماجستير أو دكتوراه (كيمياء، كيمياء حيوية، هندسة كيميائية، هندسة كهربائية، هندسة ميكانيكية، هندسة إلكترونية، صيدلة).

واشترطت الهيئة السعودية للملكية الفكرية؛ أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، كما يجب أن يكون حاصل على درجة البكالوريوس أو الماجستير في التخصصات الموضحة، وأن لا يقل المعدل عن (3 من 4) أو (3.75 من 5) أو (75%) أو ما يعادلهم، ويجب على المتقدم اجتياز اختبار اللغة الانجليزية.

وأوضحت الهيئة، عن بعض المميزات التي يتحصل عليها المتدرب، وهي “مكافأة مالية شهرية، تأمين طبي عائلي، التسجيل في التأمينات الاجتماعية، اكتساب المعرفة والمهارات اللازمة والمنافسة في سوق العمل”.
طريقة التقديم:

وأبرزت الهيئة السعودية للملكية الفكرية، أن التقديم على البرنامج متاح ابتداء من الاثنين 1440/07/11 هـ الموافق 2019/03/18م، وحتى السبت 1440/7/23هـ (الموافق 2019/3/30م)، عبر الموقع الرسمي.


لنشر الاعلان على اصدقائك عبر الواتساب اضغط هنا لنشر الاعلان على اصدقائك عبر الواتساب اضغط هنا