أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد،  اكتمال برنامج «عُلُو» للخريجين، وتوظيف الخريجين منه، وذكرت المؤسسة، عبر حسابها بتويتر، اكتمال برنامج «عُلُو» للخريجين في نسخته الأولى، وتوظيف خريجي البرنامج المجتازين بنجاح، كما أشارت إلى أنه سيتم قريبًا إطلاق النسخة الثانية من البرنامج، وأن البرنامج يرحب بحديثي التخرج من شباب وبنات الوطن.

يذكر أن مؤسسة التقاعد دشنت في نوفمبر 2018م،  برنامج «عُلُو» للخريجين، الذي يقدم تأهيلًا متخصصًا للكوادر الوطنية من حديثي التخرج.

ويعتمد البرنامج الذي تم تصميمه وفق منهجية علمية على تعدد وسائـل التـدريب؛ حيـث يشتـمـل عـلـى تـدريب صـفي وتـدريب تطبيـقي في بيئات عمل متطورة لتعزيز اكتساب المتدربين المعارف والمـهارات المستـهدفـة.

وتسعى مؤسسة التقاعد من خلال البرنامج إلى الإسهام في تطوير الكوادر الوطنية وتأهيل الشباب السعودي للعمل في مختلف المجالات؛ حيث يؤهل البرنامج المنضمين إليه للحصول على فرص وظيفية في المؤسسة بعد اجتيازه.

ويـمـنـح البـرنـامـج المـتدربين عدة مـزايـا، منها التسجيل في التأمينات الاجتماعية، والحصول على مكافأة مالية شهرية وتأمين طبي خلال مدة البرنامج الممتدة إلى 12 شهرًا بالإضافة إلى شهادة إكمال البرنامج.