أوضحت المديرية العامة للجوازات، الإعلان قريبًا عن نتائج وظائف على رتبة جندي للنساء، كما ذكرت الجوازات –عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل تويتر- ردًّا على سؤال إحدى المواطنات، أنه سيتم الإعلان عنها قريبًا عبر القنوات الرسمية للمديرية العامة للجوازات، ويمكن متابعتها ومشاهدتها من خلال منصة (أبشر – توظيف).

وتساءلت المواطنة مريم عن موعد إعلان نتائج تقديم النساء على رتبة جندي.

وكانت الإدارة العامة للقبول المركزي عبر (أبشر للتوظيف) بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية؛ أعلنت عن فتح باب القبول والتسجيل للمديرية العامة للجوازات للكادر النسائي برتبة «جندي»، في ربيع الأول الماضي.

وبدأ التقديم على الوظائف من تاريخ 13 ربيع الأول 1441هـ، وانتهى في تاريخ 17 ربيع الأول 1441هـ

وأضافت الجوازات أنه يشترط في المتقدمات ألا يقل المؤهل العلمي عن شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، وأن تكون سعودية الأصل والمنشأ، ويستثنى من ذلك من نشأت مع والدها أثناء خـدمة الدولة خارج المملكة.

كما يشترط أن تكون المتقدمة حسنة السيرة والسلـوك والسمعة، وغير محكوم عليها بالإدانة في جـريمة مخلة بالشرف والأمانة، وأن تكون لديها هوية وطنية مستقلة سـارية الصلاحية، وألا يقل طول المتقدمة عن 155 سم، وأن يتناسب وزنها مع طولها، وألا يكون قد سبق لها التعيين على وظيفة خاضعة لنظام الخدمة العسكرية أو أنهيت خدماتها لأي سبب، وألا تكون متزوجة بغير سعودي، وأن تجتاز كافة إجراءات واختبارات القبول.