اسماء المقبولين في جامعة الباحة 1440

نتابع معكم اعلان اسماء المقبولين في جامعة الباحة 1440 ، حيث أعلنت جامعة الباحة اليوم، ممثلة بعمادة القبول والتسجيل، أسماء المقبولين بالدفعة الأولى بالجامعة للطلاب والطالبات للعام الدراسي 1440 / 1441 هـ.

ودعت العمادة المقبولين تأكيد قبولهم خلال 72 ساعة, حيث لا يتطلب إرسال أي وثائق أو مستندات، كما أنه لا يتطلب أيضاً مراجعة العمادة، مشيرة إلى أنه يمكن الاطلاع على نتائج القبول من خلال الموقع الإلكتروني للجامعة.




عزيزي الزائر اذا كان لديك اي استفسار يخص هذا الاعلان ، نرجو منك اضافة استفسارك من خلال نموذج التعليقات بالإسفل … وسوف نقوم بالرد عليك خلال 24 ساعة ان شاء الله

معلومات حول جامعة الباحة

جامعة الباحة جامعة سعودية أنشئت في سنة 1426 هـ وتضم خمسة عشرة كلية موزعة على محافظات منطقة الباحة . وتقع الجامعة في منطقة الباحة جنوب المملكة العربية السعودية. وتشتمل هذه الجامعة الجديدة على نخبة من التخصصات النادرة والتي تحتاجها سوق العمل إلى حد كبير.

ويرجع هذا التميز إلى حداثة تأسيس الجامعة والتي استفادت من دراسة توجهات سوق العمل واحتياجاته ووضعت برامجها على ذلك الأساس .

السنة التحضيرية

وتقدم الجامعة سنة تحضيرية يقدم فيها مقررات متميزة يتقن فيها الطالب عدة مهارات من ضمنها مهارات التفكير العلمي ومهارات التعلم ومهارات تقنية المعلومات ومهارت الإتصال واللياقة البدنية ( للبنين ) والتربية الأسرية ( للبنات ) وأيضا اللغة الإنجليزية.

اتفاقيات تعاون مع جامعات خارجية

وقامت الجامعة بإقامة اتفاقيات تعاون مع جامعات خارجية متميزة مثل جامعة أوهايو الأمريكية وجامعة أوبسالا السويدية في مختلف المجالات بهدف التـطوير والاستفادة من الخبرات التي من شأنها تطوير وتحسين مخرجات التعليم العالي .

توظيف تقنيات التعليم

وقد تم توظيف تقنيات التعليم وتطبيق أكثر المفاهيم العمرانية حداثة ومواءمة لخدمة الجامعة في بناء مرافقها والتي انتهت إدارة المشاريع بوزارة التعليم العالي من وضع خططها العمرانية وتصاميم مبانيها ومرافقها بشكل جميل وأخاذ.

جامعة أم القرى

وقد أشرفت جامعة أم القرى على وضع اللبنات الأولى لتأسيس الجامعة من خلال كلية المجتمع بالباحة. وتقدم الجامعة التي صدرت الموافقة السامية بتأسيسها في عام 1426هـ برامجها من خلال 23 قسماً علمياً تتوزع على 12 كلية.(المصدر)


اقرأ ايضاً :