التخطي إلى المحتوى

كم مدة دورة مكافحة المخدرات 1442 أحد الأسئلة التي وردت إلينا من قبل بعض الراغبين في التقديم على وظائف المديرية العامة لمكافحة المخدرات، والذي سوف يبدأ غداً عبر بوابة أبشر، حيث أعلنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات مُمثلة في الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية عن فتح باب القبول والتقديم (للرجال) للوظائف العسكرية لرتبة (جندي أول، جندي).

تفاصيل الرتب المطلوبة:

1- جندي أول:

  1. شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها بالإضافة إلى دورة تدريبية معتمدة أو دبلوم لمدة سنة أو أكثر بعد الثانوية العامة للتخصصات المطلوبة أو مؤهل أعلى في ذات التخصص.
  2. أن يكون حاصلا على المؤهل أو الدورة التدريبية المعتمدة (لمدة سنة أو أكثر) بعد الثانوية العامة في (دعم فني للحاسب الآلي، شبكات الحاسب الآلي، إدارة شبكات الحاسب الآلي، أنظمة شبكات الحاسب الآلي، برمجيات الحاسب الآلي، محاسبة، قانون، تبريد وتكييف، أمن وسلامة، قوى كهربائية، كهرباء سيارات، محركات ومركبات، معدات ثقيلة، أنظمة هيدروليكية، الصيانة الميكانيكية).

2- جندي:

  1. شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

كم مدة دورة مكافحة المخدرات 1442 ؟

نأتي للسؤال الأهم في المقال، وهو معرفة مدة دورة مكافحة المخدرات، والتي يؤديها كافة المستجدين، حيث إن الدورة تكون كالتالي:

  • دورة مكافحة المخدرات مدتها من 4 إلى 9 أشهر (حسب مركز التدريب).

وأبرزت المديرية العامة لمكافحة المخدرات، أن

التقديم بمشيئة الله يوم الأحد بتاريخ 1442/02/17هـ (الساعة 10:00 صباحاً) الموافق 2020/10/04م وينتهي التقديم يوم الخميس (الساعة 10:00 صباحاً) بتاريخ 1442/02/21هـ الموافق 2020/10/08م، من خلال الرابط التالي: اضغط هنا