التخطي إلى المحتوى

كلية الهندسة جامعة نورة

تستقبل كلية الهندسة في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن مع بداية العام الدراسي 1439 /1440هـ طالباتها من السنة التأسيسية المشتركة لجميع الأقسام في الكلية من خلال بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطالبات.

وتضم الكلية برامج دراسية لمرحلة البكالوريوس التي تواكب التطور العلمي الحديث في المجالات الهندسية بما يحقق للخريجات المنافسة في سوق العمل وتمكنهن من خدمة الوطن بشكل فعال، وتشتمل الكلية على قسمين أحدهما قسم الهندسة الكهربائية ويتضمن مسارين: مسار الاتصالات ومسار الإلكترونيات، والآخر قسم الهندسة الصناعية والنظم حيث سيتم فيه تفعيل برنامج الهندسة الصناعية.

يذكر أن استحداث كلية الهندسة يمثل نقلة نوعية في تعليم المرأة، ويأتي ذلك في سياق دور الجامعة الذي يحتم عليها تأهيل المرأة ودعمها لتكون قوة فاعلة في برامج التنمية الوطنية، بما يحقق أهداف رؤية المملكة 2030 التي تعمل على رفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل إلى 33 % وهذا سيتحقق بفتح تخصصات علمية نوعيه تحتاجها خطط التنمية الطموحة، كما يحقق غاياتها الاستراتيجية التي تتمثل في تقديم برامج بكالوريوس ودراسات عليا مبتكرة مبنية على أحدث البحوث العلمية، وأفضل الممارسات التي تتعلق بحاجة سوق العمل، والريادة، والأخلاق المهنية.

اقرأ ايضاً :


معلومات حول جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن تقع في مدينة الرياض ، تم افتتاحها في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وتعتبر أول جامعة في المملكة العربية السعودية خاصة للبنات. تم تغيير اسمها من جامعة الرياض للبنات لتصبح جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن للبنات. وتستوعب الجامعة حوالي 60 ألف طالبة ممايشكل أكثر من 60% من خريجات الثانوية. وتم انتقال الجامعة إلى مقرها الدائم بالمدينة الجامعية. وأول مدراء الجامعة هي الأميرة الجوهرة بنت فهد بن محمد بن عبد الرحمن آل سعود


عزيزي الزائر اذا كان لديك اي استفسار يخص هذا الاعلان ، نرجو منك اضافة استفسارك من خلال نموذج التعليقات بالإسفل … وسوف نقوم بالرد عليك خلال 24 ساعة ان شاء الله
انضم الآن الى قروبات اعلانات الوظائف وتابع جديد اخبار واعلانات الوظائف الحكومية والشركات الكبرى … للانضمام اضغط هنا
تابع الآن سناب اعلانات الوظائف وكن على إطلاع بجديد اخبار واعلانات الوظائف الحكومية والشركات الكبرى … للمتابعة اضغط هنا

التعليقات

اترك رد