التخطي إلى المحتوى

شروط تقديم المديرية العامة لمكافحة المخدرات 1442 من الأمور التي شغلت بال الكثير من الأشخاص، الراغبين في الإلتحاق بالوظائف العسكرية التي أعلنت عنها الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية عن فتح باب القبول والتسجيل للمديرية العامة لمكافحة المخدرات برتبة (جندي أول – جندي) رجال.

شروط تقديم المديرية العامة لمكافحة المخدرات 1442

وأبرزت المديرية العامة لمكافحة المخدرات، أن الشروط المطلوبة للتقديم، جاءت كالتالي:

1- جندي أول:

  1. شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها بالإضافة إلى دورة تدريبية معتمدة أو دبلوم لمدة سنة أو أكثر بعد الثانوية العامة للتخصصات المطلوبة أو مؤهل أعلى في ذات التخصص.
  2. أن يكون حاصلا على المؤهل أو الدورة التدريبية المعتمدة (لمدة سنة أو أكثر) بعد الثانوية العامة في (دعم فني للحاسب الآلي، شبكات الحاسب الآلي، إدارة شبكات الحاسب الآلي، أنظمة شبكات الحاسب الآلي، برمجيات الحاسب الآلي، محاسبة، قانون، تبريد وتكييف، أمن وسلامة، قوى كهربائية، كهرباء سيارات، محركات ومركبات، معدات ثقيلة، أنظمة هيدروليكية، الصيانة الميكانيكية).

2- جندي:

  1. شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

الشروط المطلوبة:

  1. أن يكون  سعودي الأصل والمنشأ ويستثنى من ذلك من نشأ مع والديه أثناء خـدمة الدولة خارج المملكة.
  2. أن يكون حسن السيرة والسلـوك والسمعة وغير محكوم عليه بالإدانة في جـريمة مخلة بالشرف والأمانة.
  3. ألا يكون سبق له التعيين على وظيفة خاضعة لنظام الخدمة العسكرية أو أنهيت خدماته من إحدى الكليات أو المراكز أو المعاهد العسكرية لأي سبب أو موظفا في جهة حكومية.
  4. أن يتنـاسب الوزن مع الطول حسب اللائحة الطبية.
  5. ألا يكون متزوجاً من غير سعودية.
  6. أن يجتاز المتقدم كافة إجراءات واختبارات القبول.
  7. أن يكون حاصلا على المؤهلات المطلوبة لكل رتبة.
  8. بالنسبة للشهادات الصادرة من خارج المملكة يجب معادلتها من وزارة التعليم مع التصديق عليها.

رابط تقديم مكافحة المخدرات 1442

يبدأ التقديم بمشيئة الله يوم الأحد بتاريخ 1442/02/17هـ (الساعة 10:00 صباحاً) الموافق 2020/10/04م وينتهي التقديم يوم الخميس (الساعة 10:00 صباحاً) بتاريخ 1442/02/21هـ الموافق 2020/10/08م، من خلال الرابط التالي: اضغط هنا