التخطي إلى المحتوى
ينتهي الاعلان في 1440/04/26هـ
رابط تقديم وزارة الدفاع للثانوية العامة وخريجي الجامعات عبر بوابة القبول الموحد للكليات العسكرية
تقديم وزارة الدفاع

تفاصيل الإعلان

تعلن وزارة الدفاع عن فتح باب تقديم وزارة الدفاع ممثلة بالإدارة العامة للقبول والتجنيد بالقوات المسلحة ، وذلك عبر موقعها الالكتروني الرسمي بوابة التجنيد الموحد.

 بوابة القبول الموحد للكليات العسكرية
بوابة القبول الموحد للكليات العسكرية

موعد تقديم وزارة الدفاع

يبدأ تقديم وزارة الدفاع اعتباراً من يوم الأحد الموافق 1439/12/22هـ ، حسب الشروط التالية :-

شروط تقديم وزارة الدفاع

  1. أن يكون سعودي الأصل والمنشأ ويستثنى من شرط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة.
  2. أن يكون حسن السيرة والسلوك غير محكوم عليه بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف والأمانة .
  3. أن لا يقل عمره عن سبعة عشر عاماً ولا يزيد عن أربعين عاماً .
  4. أن لا يكون موظفا في أي جهة حكومية .
  5. أن تتوفر في الفرد الفني المؤهلات التي تحددها اللائحة التنفيذية.
  6. حصوله على المؤهلات العلمية المطلوبة للوظيفة.
  7. أن لا يكون متزوجا من غير سعودية .
  8. ألا يكون قد فصل من القطاعات العسكرية، ولم يسبق له الالتحاق بالخدمة العسكرية.  اجتياز المقابلة الشخصية واختبار اللياقة البدنية واختبار التخصص .
  9.  أن يتناسب طول المتقدم مع وزنه بحيث يكون الحد الأدنى للطول (160) سم.
  10. أن يكون لائقاً طبياً للخدمة العسكرية.
  11. أن يجتاز جميع إجراءات واختبارات القبول وفقًا للشروط المحددة.

رابط تقديم وزارة الدفاع


معلومات حول وزارة الدفاع

وَزارَة الـدِّفاع السُّـعُوديَّة هي إحدى الوكالات السيادية في المملكة العربية السعودية المكلفة بالتنظيم الإداري، العملياتي، واللوجستي المتعلق مباشرة بالأمن القومي والقوات المسلحة. تضم الوزارة خمسة أفرع رئيسية للقوات المسلحة وهي القوات البرية الملكية السعودية، والقوات البحرية الملكية السعودية، والقوات الجوية الملكية السعودية، والدفاع الجوي الملكي السعودي، وفرع الدفاع الصاروخي الباليستي (الاستراتيجي)، كما تضم عدة هيئات تابعة منها رئاسة هيئة الأركان المشتركة، هيئة الاستخبارات العسكرية بالجيش، ومركز الدفاع الوطني.

تقديم وزارة الدفاع
تقديم وزارة الدفاع

اعتبارا من عام 2015 تستحوذ القوات المسلحة بالوزارة على أكثر من نصف إجمالي الموظفين داخل المؤسسة العسكرية السـعودية الواقعة تحت السيطرة المزدوجة مع وزارة الحرس الوطني. ويتولى إدارة الوزارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود «وزير دفاع المملكة العربية السـعودية» منذ 23 كانون (يناير) 2015، ويقع مقرها الرئيسي في العاصمة السعودية، الرياض. كما يتبع الوزارة عدّة كليات وأكاديميات عسكرية مستقلة لكافة فروُعها المسلحة. كما تتولى الوزارة منذ نشأتها مسؤولية الدفاع عن أراضي وحدود المملكة العربية السـعودية ومصالحها من التهديدات الخارجية، والحفاظ على درجة عالية من الاستعداد القتالي لدى القُوّات المُسَـلَّحَة السُّـعُوديَّة، وقد بلغ حجم الإنفاق العسكري (اعتبارا من عام 2016) ما يقارب 88 مليار دولار.


اقرأ ايضاً:


رواتب العسكريين في وزارة الدفاع

اعتمدت وزارة الداخلية سلم رواتب الضباط والأفراد العسكريين في الدولة واعتماد المزايا المالية في سلم الرواتب الجديد ,وتثبيت بدل غلاء المعيشة وزيادة بدل النقل . حيث جاء مقدار بدل الانتقال الشهري للأفراد المنصوص عليه في اللائحة التنفيذية لنظام خدمة الأفراد كما يلي: رئيس رقباء، رقيب أول 700 ريال، رقيب، وكيل رقيب، عريف، جندي أول جندي 500 ريال ويكون مقدار علاوة الضرر والعدوى المنصوص عليها في نظام خدمة الضباط ونظام خدمة الأفراد 750 ريالا شهريا كما أن علاوة الخطر 600 ريال شهريا، مقدار مكافأة نهاية الخدمة المنصوص عليها في المادة 154 من نظام خدمة الضباط ما يعادل راتبه الفعلي لستة أشهر من الحالات الواردة في الفقرات (أ،ب،ج) وفيما عدا هذه الحالات فيكون مقدار المكافأة ما يعادل راتبه الفعلي لأربعة أشهر إذا انتهت خدماته لأسباب غير تأديبية. وورد في اللائحة أن مقدار مكافأة نهاية الخدمة المنصوص عليها في المادة (26) من نظام خدمة الأفراد ما يعادل راتبه الفعلي لستة أشهر بالنسبة للحالات الواردة في الفقرات (ب،هـ،ط) من المادة (56) من نظام خدمة الأفراد وفيما عدا هذه الحالات يكون مقدار هذه المكافأة ما يعادل راتبه الفعلي لأربعة أشهر إذا انتهت خدماته لأسباب غير تأديبية.

رواتب العسكريين في وزارة الدفاع
رواتب العسكريين في وزارة الدفاع

 

رواتب العسكريين في وزارة الدفاع
رواتب العسكريين في وزارة الدفاع

  • تابع جديد الوظائف العسكرية المفتوحه الان من خلال الرابط التالي : https://goo.gl/1PyADz

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.