القوات الجوية الملكية السعودية القبول والتسجيل 1439

اهلا وسهلا بكم متابعي اعلانات الوظائف ، يسرنا اليوم ان نطلعكم على جديد الاخبار حول تقديم القوات الجوية 1439  و القوات الجوية الملكية السعودية القبول والتسجيل 1439 حيث اعلنت اليوم لجنة القبول والتسجيل والتجنيد المركزية بالقوات الجوية الملكية السعودية عبر موقعها الالكتروني على شبكة الانترنت (بوابة التوظيف ) عن البدء في استقبال طلبات التقديم والتسجيل بمعهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران لحملة الثانوية العامة.

حيث أوضحت اللجنة بالقوات الجوية أنه يمكن التسجيل والاطلاع على الشروط وتعبئة طلب الالتحاق على موقع القوات الجوية على الرابط .http://www.rsaf.gov.sa.

شروط القبول في القوات الجوية الملكية السعودية القبول والتسجيل 1439

كما أوضحت اللجنة أن شروط القبول بمعهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران هي :

  • أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة.
  • أن يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بحد شرعي أو جريمة مخلة بالأمن أو الشرف أو الأمانة.
  • ألا يكون مطروداً من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية لأي سبب.
  • ألا يقل عمره عن ١٧ عاماً ولا يزيد على ٢٤ عاماً لخريجي الثانوية العامة.
  • أن يكون سعودي الأصل والمنشأ، ويُستثنى من شرط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة ، على أن يتم إرفاق ما يثبت ذلك عند تقديم الطلب.
  • ألا يقل طول المتقدم عن ١٦٠ سم.
  • أن يتناسب الوزن مع الطول وأن يكون غير متزوج.
  • أن يجتاز الفحص الطبي واختبار القبول بالمعهد والمقابلة الشخصية واللياقة البدنية والمفاضلة النهائية.

رابط القبول في القوات الجوية الملكية السعودية القبول والتسجيل 1439

كم بينت اللجنة بالقوات الجوية على الراغبين في التسجيل والقبول الدخول الى بوابة التوظيف ، وذلك بالضغط هنا ، وتعبئة البيانات المطلوبة.

اقرأ ايضاً :


معلومات حول القوات الجوية الملكية السعودية

القوات الجوية ، إحدى القوات الرئيسية التي تشكل القوات المسلحة للمملكة العربية السعودية. وتقوم القوات الجوية بعمليات الإسناد بالإمدادات للقوات البرية، والقيام بعمليات البحث والإنقاذ في السلم والحرب وإخلاء الجرحى عن طريق الجو، ونقل القوات المحمولة جواً وتمويناتها إلى منطقة الهدف، والقيام بعمليات استخباراتية.والمحافظة على المكتسبات الوطنية بحماية أجواء السعودية من أي اعتداء. إضافة إلى مساهمتها بشكل كبير، مع مختلف قطاعات الدولة بفاعلية، أثناء الكوارث الطبيعية.

 القوات الجوية الملكية السعودية القبول والتسجيل 1439
القوات الجوية السعودية القبول والتسجيل 1439

 

 

حيث يسند لها العديد من الأعمال. كذلك قيامها بدور إنساني مهم في مجال إخلاء المرضى والمصابين، عند تعذر وسائل النقل الأخرى من الوصول إليهم. كما تنقل طائرات النقل المعونات، التي تساهم بها السعودية للدول عند حدوث الأزمات، كما تساهم بدور مهم في نقل كبار الشخصيات من مدنيين وعسكريين على طائراتها المجهزة لهذا الغرض، علاوة على رحلات البريد اليومية لطائرات النقل التي يستفيد منها جميع منسوبي القوات العسكرية وعائلاتهم، في التنقل داخل السعودية مجانا.

القوات الجوية مرت بعدة مراحل في تاريخها حتى وصلت إلى الشكل الحالي. في بدايتها كانت تعرف بالقوات الجوية الحجازية التابعة لمملكة الحجاز التي تأسست بعد الثورة العربية الكبرى عام 1916، وبعد سقوط مملكة الحجاز وضمها لسلطنة نجد، دخلت طائرات وطيارين القوات الجوية الحجازية لقوة الطيران الحجازية النجدية التابعة لمملكة الحجاز ونجد وملحقاتها التي تشكلت في منتصف العشرينيات من القرن العشرين بأمر ملكي من الملك عبد العزيز آل سعود.

وبعد توحيد المملكة العربية السعودية في عام 1932، تم ضم قوة الطيران الحجازية النجدية للمملكة العربية السعودية وتغير اسم القوات الجوية إلى سلاح الطيران الملكي السعودي، وكان سلاح الطيران الملكي السعودي متواضع جدا من ناحية العدد والعتاد. وفي عام 1950 تم إعادة هيكلة سلاح الطيران الملكي السعودي وضمها لوزارة الدفاع بعدما كانت قوة مستقلة. وفي عام 1952، بدأت القوات الجوية باستلام الطائرات الحديثة من المملكة المتحدة، والولايات المتحدة. وفي عام 1393هـ الموافق 1974م، تحول مسمى هذه القوة إلى القوات الجوية.

ومن ذلك الحين بدأت القوات الجوية بالتطور والنمو والمشاركة في أبرز النزاعات في الشرق الأوسط.للقوات الجوية عدد من المنشآت التعليمية أبرزها كلية الملك فيصل الجوية، ومعهد الدراسات الفنية. وللقوات الجوية منشآت عسكرية مختلفة في مهامها وهي قاعدة الملك عبد الله الجوية في جدة، قاعدة الملك عبد العزيز في الظهران.

موقع القوات الجوية الملكية السعودية القبول والتسجيل 1439للدخول الى الموقع الرسمي للقوات الجوية قم بالضغط هنا

حساب القوات الجوية على شبكة تويتر

للدخول الى حساب القوات الجوية السعودية على شبكة تويتر قم بالضغط هنا