التخطي إلى المحتوى

 القبول بالجامعة الإلكترونية 

أعلنت الجامعة السعودية الإلكترونية عن فتح باب القبول لدرجة البكالوريوس للطلاب والطالبات للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1439/1440هــ، ابتداءً من يوم الأربعاء الموافق 13 شوال حتى يوم الأحد 24 شوال، وذلك لخرّيجي الثانوية العامة أو مايعادلها عبر بوابة القبول الإلكترونية (https://www.seu.edu.sa).

 تفاصيل القبول بالجامعة الإلكترونية 

وأوضح وكيل الجامعة الإلكترونية للشؤون التعليمية الدكتور ثامر بن عمر الحسين أن الجامعة الإلكترونية لا تنظر عند التقديم إلى سنة التخرّج أو عمر المتقدم أو المتقدمة، كما لا تشترط إحضار نتيجة اختبار “قياس” الخاصة بالقدرات والتحصيلي، مبينًا أن القبول سيتم بحسب المفاضلة تنافسياً بين المتقدمين على أساس نسبة الثانوية للقسمين العلمي والأدبي، عدا تخصّصات كلية العلوم الصحية حيث ستكون متاحة ققط لخريجي وخريجات الثانوية العامة من القسم العلمي فقط.

وأضاف أن الجامعة الإلكترونية هي جامعة حكومية مثل بقية الجامعات في المملكة، وتمنح درجة البكالوريوس للحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها في المملكة، كما تمنح درجة الماجستير في عدد من التخصصات النوعية التي تعود بالنفع على احتياجات المملكة وتطلعات رؤيتها 2030.

 طريقة القبول بالجامعة الإلكترونية : 

وأشار الدكتور الحسين إلى أنه يمكن للراغبين في التقديم، زيارة الموقع الإلكتروني للجامعة على الرابط http://seu.edu.sa والاطلاع على المعلومات المهمة والتعرف بالبرامج وشروط القبول و المستندات المطلوبة .

رابط القبول

للتقديم اضغط هنا


معلومات حول الجامعة السعودية الإلكترونية

الجامعة السعودية الإلكترونية هيَ مؤسسة جامعية حكومية سعودية تُمثل أحد أنماط التعليم العالي وَتُوفر بيئة قائمة على تقنيات المعلومات والاتصالات والتعلم الإلكتروني والتعليم المدمج، وتمنح الجامعة شهادات البكالوريوس والدراسات العليا، إضافة لتقديم دورات في التعلم المستمر والتعلم مدى الحياة.

التاريخ

تأسست الجامعة بموجب مرسوم ملكي من الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود في عام 2011، حيثُ جاءت الموافقة على إنشاء الجامعة السعودية الإلكترونية كمؤسسة تعليمية حكومية تقدم التعليم العالي والتعلم مدى الحياة.

نبذه عن التعليم في الجامعة

تم بناء منظومة التعليم في هذه الجامعة بالتعاون مع عدة جامعات دولية وتعتمد الجامعة في تعليمها على نظام التعلم المدمج الذي يدمج بين الحضور المباشر “وجهاً لوجه” وبين الحضور عن طريق التقنية وتتمثل رؤية الجامعة في بناء اقتصاد ومجتمع المعرفة وتلبية حاجات سوق العمل وتهدف الجامعة لأن تكون ممثلاً وطنيا وبيت خبرة في مجال اختصاصها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.