التخطي إلى المحتوى
ينتهي الاعلان في 1440/04/26هـ

افكار لعمل مشروع صغير مربح – طريقة عمل مشروع صغير بالمنزل

افكار لعمل مشروع صغير مربح
افكار لعمل مشروع صغير مربح

 

افكار لعمل مشروع صغير مربح

اليوم سوف نتكلم عن افكار لعمل مشروع صغير مربح وباقل التكاليف حيث تعتبر هذه المشاريع من المشاريع السهله والتي يمكن ان تدر عليك دخل طيب.

دكان المنزل :

الفكرة الاولى هي عمل مشروع دكان في المنزل لاطفال الحي ، حيث يمكنك ان تستغل مساحة في البيت لعمل بقالة صغيرة تحتوي فقط على منتجات خاصة بالاطفال ، وتسويقها لاطفال الحي .

تحديث حافز من المنزل :

الفكرة الثاني هي عمل مشروع تحديث حافز من المنزل ويمكن لصاحب او صاحبة المشروع تسويق مشروعه عن طريق وسائل التواصل الاجتماعية مثل تويتر ، فيسبوك ، انستقرام ، الواتساب واستقبال العملاء .

صنع الحلويات من المنزل :

الفكرة الثالثة هي فكرة مشروع مصنع حلويات منزلي ومن ثم بيعه حسب الطلب او عبر محلات الاسر المنتجة في نفس منطقتك ويمكن تسويق المشروع ايضا عن طريق  تويتر ، فيسبوك ، انستقرام ، الواتساب واستقبال العملاء

قروب واتساب حراج :

الفكرة الرابعة هي عمل مشروع قروب واتساب عبارة عن حراج او سوق بيع وشراء واخذ نسبة 1 او 2 بالمية بالذمه على البائع ويمكن ايضا تسويق مشروعك عبر تويتر ، فيسبوك ، انستقرام ، الواتساب

توصيل طلبات المطاعم :

الفكرة الخامسة هي عمل مشروع توصيل طلبات المطاعم والتي لا يوجد لديها خدمة توصيل حيث يمكنك الاتفاق مع تلك المطاعم على ان تقوم نيابه عنهم بتوصيل طلبات عملائهم الى باب المنزل بمقابل مادي عن كل توصيل او راتب ثابت من كل مطعم تقوم بالتوصيل له حيث يمكنك التعاقد مع عدة مطاعم بنفس الوقت ويمكن تسويق مشروعك من خلال الذهاب الى تلك المطاعم وتقديم خدماتك لهم.

تكسي الفنادق :

الفكرة السادسة هي عمل مشروع تكسي الفنادق حيث تقوم بتوزيع منشورات للفنادق التي في مدينتك من اجل تقديم خدمات توصيل الاشخاص او الطلبات الى باب الفندق ويمكن تسويق المشروع من خلال عمل منشورات وتوزيعها على غرف الفنادق واتسقبال طلبات العملاء

كتابة مقالات عبر الانترنت :

الفكرة السابعة هي عمل مشروع كتابة مقالات لصالح اصحاب المواقع الالكترونية على الانترنت مثل الصحف والمجلات بمقابل مادي ويعتمد المشروع على معرفتك لكتابة مقالات في شتى المجالات وخاصة المقالات البحثية ويمكن تسويق مشروعك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية مثل تويتر ، فيسبوك ، انستقرام  وايضا من خلال المواقع التقنية التي يتواجد بها اصحاب المواقع مثل ترايدنت وغيرها من المواقع المعروفة او من خلال عمل حملة اعلانية عن طريق قوقل ادوردز.

حساب انستقرام لصانعات الحلويات :

الفكرة الثامنة هي عمل مشروع عبر برنامج الانستقرام يجمع صانعات الحلويات في منطقتك حيث يكون حساب شامل لكل صانعات الحلويات في مكان واحد وتكون انت الوسيط بين التاجرة والعميل مع اخذ نسبة عن كل منتج يباع عن طريقك.

وسيط مالي للشراء من الانترنت :

الفكرة التاسعة هي عمل مشروع وسيط مالي للشراء من مواقع التسويق المشهورة عبر الانترنت مثل موقع علي بابا وموقع امازون او سوق دوت كوم حيث يجب ان يتوفر لديك بطاقة فيزا ، ويمكن تسويق مشروعك من خلال المواقع الخاصة بالتجارة الالكترونية او من خلال وسائل التواصل الاجتماعية مثل تويتر ، فيسبوك ، انستقرام او من خلال عمل حملة اعلانية عن طريق قوقل ادوردز او من خلال عمل موقع الكتروني خاص لهذا المشروع.

تقسيط الجوالات على الاقارب والمعارف :

الفكرة العاشرة والاخيرة هي فكرة عمل مشروع تقسيط الجوالات للاقارب والمعارف ويمكن البدء بمبلغ 20 الف ريال وتنمية المبلغ من خلال استثمار العائد المالي الى ان يكبر المشروع ومن ثم تخصيص راتب شهري لك.

 

،، افكار لعمل مشروع صغير مربح

تعرف افكار لعمل مشروع صغير مربح (أو بالإنجليزية microenterprise) هي نوع من الأعمال التجارية الصغيرة، عادة ما يعمل بها خمسة موظفين أو أقل ورأس مال تأسيسي لا يزيد عن 35000 دولار أمريكي.

واخيراً ،،،

هل استفدت من هذا الموضوع وتريد ان تقدم لنا اضافات او طرح استفسارات ؟ يمكنك ذلك من خلال نموذج التعليقات بالاسفل !

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.