اسماء المقبولين بالهلال الاحمر 1439 لوظيفة أخصائي إسعاف وطب طوارئ

اعلنت هيئة الهلال الاحمر السعودي عبر موقعها الالكتروني الرسمي على شبكة الانترنت ( بوبة التوظيف ) عن اسماء المرشحين لوظيفة أخصائي إسعاف وطب طوارئ بالهيئة حسب التفاصيل المرفقة بالاعلان ادناه

تفاصيل اسماء المقبولين بالهلال الاحمر 1439

اسماء المقبولين بالهلال الاحمر 1439

 

المصدر


اقرأ ايضا:


معلومات حول هيئة الهلال الاحمر السعودي

هيئة الهلال الأحمر السعودي (بالإنجليزية: Saudi Red Crescent Authority) هي جمعية الإسعاف الخيري الأولى لتقديم الخدمة الطبية الاسعافية بالمملكة العربية السعودية. تأسست سنة 1353 هـ.

في العام 1353هـ ولدت فكرة إنشاء جمعية الإسعاف الخيري بالمملكة، كأولِ تنظيمٍ حكومي لتقديم الخدمة الطبية الاسعافية بالمملكة، ومنذ ذلك التاريخ وحتى هذا اليوم والخدمات الطبية الاسعافية الطارئة تتنقل خلال مراحل التطور والبناء التي واكبت النهضة التي تشهدها المملكة في كافة جوانبها الصحية والتعليمية.

الإسعاف الخيري:
صدر الأمر السامي رقم 3306 بتاريخ 2/3/1354 هـ في عهد الملك فيصل بن عبد العزيز، وكانت البداية بإنشاءِ أول هيئةٍ مستقلة تقوم على تقديم الخدمة الطبية الاسعافية الطارئة بالمملكة، تحت مسمى (جمعية الإسعاف الخيري). وتضمن المرسوم الملكي الكريم ستة فصول:

تأسيس الجمعية وواجباتها.
موارد الجمعية.
أعضاء الجمعية.
الجمعية العمومية.
مجلس الإدارة.
مواد عامة.
وتقدم خدماتها وفق ما ورد في المرسوم الملكي :

تقديم الإسعافات الطبية السريعة لضحايا الأخطار والجرحى والمصابين بعاهاتٍ أو ضعفٍ أو عجزٍ ينتابهم في الطرق أو في أية جهة كانت، ونقلهم بعد إجراء العلاجات الأولية.
مد يد المساعدة بكل الوسائل الموجودة لديها في حال انتشار الأوبئة أو حلول كارثة كبرى كالحريق وغيرة والتعاون مع مديرية الصحة فيما يتعلق بالأمور الصحية.
تعضيد كل عمل أو هيئة من نوع هذه الجمعية يكون غرضها إنسانياً محضاً.
تقوم الجمعية بأعمالها باسم الإنسانية بدون أدنى تدخل في المواضيع السياسية.
وتباشر أعمالها بالوسائل التالية :

مركز رئيسي في كل مدينة يحتوى على العاملين الصحيين والتجهيزات الطبية والأدوات اللازمة لتقديم الإسعاف السريع للمصابين والجرحى والمرضى.
تشكيل فرق متطوعة مستديمة بموجب نظام الجمعية الداخلي.
يوجد في مدينة الرياض 54 مركز 41 منها يحتوي على سيارتا إسعاف و13 مركز تحتوي على سيارة إسعاف واحده ، وما يزيد عن 250 مسعف وأخصائي وطبيب .
تناط بالجمعية العمل بنظام المناوبات في المجالات المخصصة لهذا الغرض.
نشر أعمالها بإيجاد معاهد إنسانية كالمستوصفات والمستشفيات.
يمنح كل فرع بعد تأسيسه الاستقلالية في إدارة شؤونه الداخلية ويقيد بإتباع القانون فيما يختص بمبدأ الجمعية وغايتها ويحق لكل فرع أن ينشئ مراكز تابعة له بموافقة مجلس الإدارة.
وتم تحديد مسمى الجمعية الرسمي بحيث يكون (جمعية الإسعاف الخيري الوطني بالمملكة العربية السعودية)، كما تم تحديد لون علم الجمعية باللونين (الأخضر والأحمر).

الخدمات الطبية الطارئة في ثوبها الجديد :
حَمَلت جمعية الإسعاف الخيري لواء الخدمات الاسعافية بالمملكة العربية السعودية لمدة تسعة وعشرين عاماً، ومع النمو السريع للمملكة في كافة القطاعات ولمواكبة هذا التغيير والتطور فقد حذت الخدمات الاسعافية حذوَ القطاعات الأخرى ,

وتحولت جمعية الإسعاف الخيري الوطني إلى جمعية الهلال الأحمر السعودي في العام 1383 هـ. كما حذت القطاعات الحكومية الأخرى حذو الجمعية بإنشاءِ أقسامٍ وإدارة للخدمات الطبية الطارئة تعمل ضمن منظومتها سواءً كانت عسكرية أو مدنية، هذا بالإضافة إلى صدور التوجيهات للقطاعات الخاصة المشغلة للأنظمة الصحية بضرورة إيجاد وسائل نقل للمرضى والمصابين كتنظيم يساعد في تغطية المملكة بهذه الخدمة.